استخدام البحث للوصول إلى المحتوى

البحث السريع

ستجد شريط البحث السريع في جميع صفحات الأكاديمية أعلى يسار الشاشة. يمكنك كتابة المصطلح أو الجملة التي ترغب بالبحث عنها والضغط على زر البحث لتظهر النتائج في صفحة جديدة.

قم بترتيب النتائج من الأحدث إلى الأقدم أو فعّل خيار البحث في العناوين فقط لرؤية خيارات أقرب لما تحاول إيجاده.

قبل الضغط على زر البحث لا تنس اختيار الأماكن التي تودّ البحث فيها كتصنيفات المقالات، الأسئلة والأجوبة، الكتب، أو حتى الأعضاء. كما يمكنك البحث وعرض جميع النتائج الموجودة في الأكاديمية وكافّة أقسامها من خلال اختيار "كل الموقع".

البحث المتقدم

إذا كنت ترغب بالبحث باستخدام خياراتٍ أوسع وحصر النتائج المعروضة بنطاقٍ محدد فعليك باستخدام البحث المتقدّم عن طريق اختياره من القائمة المنسدلة المجاورة لحقل البحث السريع.

ملاحظة: يمكنك البحث باستخدام الكلمات المفتاحية (الوسوم)، قم بالضغط على زر "ابحث بالكلمات المفتاحية" وأضف جميع الكلمات التي تودّ البحث عنها مع وضع فاصلة بين الكلمة والأُخرى.

خيارات البحث المتقدّم

يمكنك البحث حسب نوع المحتوى، مكان تواجد مصطلح البحث في المحتوى، تاريخ الإنشاء أو التحديث، وغيرها من العوامل القابلة للتعديل حسب الحاجة.

نوع المحتوى: يمكنك البحث في المقالات فقط، أو في تصنيف محدد من تصنيفات المقالات كريادة الأعمال مثلاً

ابحث في: يمكنك اختيار الجزء الذي سيتم البحث فيه، كالعناوين فقط أو البحث في جميع أجزاء المحتوى

تاريخ الإنشاء: اختر تاريخ إنشاء المحتوى ليتم عرض النتائج الحديثة فقط، كما يمكنك اختيار عرض المحتويات التي تم نشرها في فترة زمنية محددة كآخر زيارة لك للأكاديمية على سبيل المثال، قم بذلك عن طريق اختيار "مُخصّص"

ابحث عن: يمكنك عرض النتائج التي تحتوي على جميع الكلمات التي قمت بكتابتها أو عرض نتائج مشابهة لما تبحث عنه في حال اختيارك ل "نتائج تحتوي على أي من الكلمات"

آخر تحديث: وهو تاريخ تحديث المحتوى أو إضافة تعليقات وأجوبة من قبل أعضاء الأكاديمية، خيارات هذا القسم مشابهة لتلك الموجودة في قسم تاريخ الإنشاء.

قم باختيار التفاصيل واضغط على زر "بحث"، ستجد الآن جميع النتائج المطابقة لتفاصيل البحث الذي أجريته.

ملاحظة: يمكنك البحث باستخدام اسم الكاتب أيضاً، قم بالضغط على زر "ابحث باسم الكاتب" وابدأ بكتابة الاسم الذي تودّ البحث عنه، ستبدأ المقترحات الملائمة لكتّاب أعضاء في الأكاديمية بالظهور مباشرة بحيث يمكنك الاختيار منها وعرض النتائج المطابقة لبحثك.