متابعة المحتوى الذي يهمني

نتيح لك في الأكاديمية إمكانية استلام تنبيهات بخصوص المحتوى المُضاف إلى المواضيع التي تُثير إهتمامك، سنقدّم لك في هذا المقال معلومات عن خاصّية متابعة المحتوى وطرق الاستفادة منها وضبط إعداداتها.

عند تصفحك لتصنيف ما، أو سؤال تم طرحه من قبل أحد الأعضاء، أو كتاب لفت انتباهك، يمكنك متابعة ذلك المحتوى عن طريق الضغط على زر "متابعة". سنقوم بدورنا بإرسال تنبيهات بشكل دوري بخصوص ذاك المحتوى.

باختصار،  عند متابعة محتوى ما سيتم إضافته إلى قائمة اهتماماتك وستتلقى إشعاراتٍ حول التحديثات التي تُجرى عليه. هذا يشمل إضافة تعليقات جديدة، نشر مقالات جديدة، إضافة مراجعات للكتاب. وأي إضافات أخرى قد تطرأ على ما قمت بمتابعته.

 كما ستجد قائمةً بأسماء الأعضاء المتابعين وعددهم الكلّي بجانب زر المتابعة

يمكنك اختيار طريقة تلقي التنبيهات والفترات الزمنية بعد ضغطك على زر "متابعة" حيث سيظهر لك مربع يمكنك من خلاله ضبط تلك الإعدادات والبدء بتلقي التحديثات وفقاً لما اخترت، الخيارات المتوفّرة هي كالتالي:

  • تنبيه لمّا يتم نشر محتوى جديد، ستتلقى تنبيهات حول جميع المحتويات بمجرد إضافتها
  • رسالة واحدة يومياً تحتوي ملخصاً لجميع المحتويات التي نشرت في ذلك اليوم
  • رسالة واحدة أسبوعياً تحتوي ملخصاً لجميع المحتويات التي نشرت في ذلك الأسبوع
  • لا ترسل لي أية تنبيهات: لن يتم إرسال أية إشعارات، يمكنك متابعة المحتوى المضاف يدوياً.

باستطاعتك أيضاً السماح أو منع الأعضاء الآخرين من معرفة متابعتك لذاك المحتوى عن طريق تفعيل أو إلغاء الخيار الأخير الموجود في مربع الحوار نفسه "السماح للآخرين بمعرفة مُتابعتي لهذا المحتوى"

بعد الضغط على زر "متابعة" سيتغير شكل الأيقونة الظاهرة في ذاك القسم مبيّنة أنك تقوم بمتابعة هذا المحتوى كما هو ظاهر في المثال. قم بالضغط على الأيقونة لتغيير إعدادات المتابعة وتنبيهاتها أو إلغائها بشكل كامل.

عرض المحتوى الذي أتابعه وتغيير الإعدادات

يمكنك الوصول إلى ذلك المحتوى عن طريق الضغط على زر "المحتوى الذي أتابعه"

قم بتعديل إعدادات المتابعة أو حذف المحتوى الذي تقوم بمتابعته عن طريق الضغط على زر "تغيير إعدادات المتابعة".

ستظهر نافذة يمكنك من خلالها ضبط إعدادات المتابعة للمحتوى الذي قمت باختياره. قم بضبط طريقة تلقي التنبيهات والفترات الزمنية، بالإضافة لخيار السماح للأعضاء الآخرين بمعرفة متابعتك لذاك المحتوى.

ملاحظة: للوصول إلى الإعدادات، ينبغي عليك أولاً اختيار التصنيف الذي ترغب بعرض محتواه المُتابع من القائمة الموجودة يمين الشاشة.

يمكنك الوصول إلى مزيد من الخيارات عند الضغط على رابط "تعديل طريقة إرسال التنبيهات"، حيث ستجد إعدادات متقدمة لضبط الإشعارات مع إمكانية تفعيل تنبيهات المتصفح وسطح المكتب لتتمكن من تلقّي تحديثات جديد المحتوى مباشرة حتى إن لم تكن تتصفح موقع الأكاديمية.

راجع إعدادات المتصفح الذي تستخدمه واختر تفعيل الإشعارات لتستفيد من هذه الخاصيّة في موقع أكاديمية حسوب.